728x90 شفرة ادسنس

الثلاثاء، 10 سبتمبر، 2013

لينا خوري : زياد الرحباني صرلو 20 سنة بعيد عن المسرح وانا رجّعتو

لينا خوري
ضمن حلقة جديدة من برنامج "مسا النور" على تلفزيون لبنان استقبل الإعلامي عبد الغني طليس الاعلامي منير الحافي، الخبير السياسي الدولي الدكتور حسين كنعان والممثلة والمخرجة لينا خوري.
 
تكلمت خوري عن حياته كيوم وقالت
انها تبدأ نهارها بساعة "رواق" من ثم تبدأ عملها ببروفات مسرحياتها وأعمالها "وكل وقتي وعقلي وقلبي بكون غرقان بالمسرحية اللي بعملها..وكل ما بسمع بمسرحية بنزل بحضرها واذا نحن ما حضرنا وشجعنا المسرح مين بيحضر؟".
 
 
وشددت خوري على ان اللبنانيين لا يملكون ثقافة المسرح "يا ريت نبلش بالمدارس ونعلم المسرح"، اما عن استمرار الشغف مع زيادة سنوات العمل فقالت "الشغف يزيد وانا مغرومة كوني اعيش حالة حب مع المسرحية".
 
 
و عن مسرحيتها الجديدة قالت خوري إنها من نص عالمي اقتبسته واعدته، وتحكي كوميدية سوداء عن ظلم الحاكم للشعب، وهي سياسية "ضد النظام" وتحكي حرية الرأي، وعن الانتاج قالت ان أحد الأشخاص "حسان نون" سينتج العمل لأنه تحمس للفكرة، وهي من بطولة ندى بو فرحات وغبريال يمين "ومعي شخص بحبو كتير وصرلو 20 سنة بعيد عن المسرح وانا رجّعتو بمسرحيتي هو زياد الرحباني".
 

المصدر : النشرة الفنية
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: لينا خوري : زياد الرحباني صرلو 20 سنة بعيد عن المسرح وانا رجّعتو Rating: 5 Reviewed By: رحبانيات و فيروزيات
إلى الأعلى